Press Release Details

جامعة البحرين تتأهل لـ" ديكاثلون الطاقة الشمسية 2020" بدبي

December 22, 2019 جامعة البحرين تتأهل لـ

عبَّر رئيس جامعة البحرين الأستاذ الدكتور رياض يوسف حمزة عن سعادته وفخره بتأهل فريق جامعة البحرين للمشاركة في مسابقة دبي إكسبو 2020، ضمن مسابقة ديكاثلون الطاقة الشمسية الشرق الأوسط 2020.

وأكد حرص الجامعة على المشاركة في المسابقات العالمية والإقليمية التي تضع اسم مملكة البحرين على خارطة العالمية، كما حثهم على تحقيق الإنجاز.

جاء ذلك خلال استقبال أ.د حمزة فريق جامعة البحرين المشارك والأساتذة المشرفين على الفريق، في مكتبه بمقر الجامعة بالصخير. وحثَّ رئيس الجامعة أعضاء الفريق على الإبداع في تصميم منزل متكامل يعمل بالطاقة النظيفة، آملا أن يحقق الفريق أحد المراكز المتقدمة في السابقة. وشكر أ.د حمزة أعضاء الفريق المؤلف من 16 طالباً من مختلف التخصصات في كليات الجامعة بالإضافة إلى عدد من الموظفين. ويشرف على الفريق رئيسة قسم الفيزياء في كلية العلوم الدكتورة حنان مبارك البوفلاسة.

وكانت جامعة البحرين قد تأهلت للمشاركة في مسابقة دبي إكسبو 2020، وذلك ضمن 18 فريقاً من عدة جامعات عربية وعالمية يشاركون في "مسابقة ديكاثلون الطاقة الشمسية الشرق الأوسط 2020."

وتقوم فكرة المشروع، الذي تقدمت به مختبرات الطاقة المتجددة بجامعة البحرين، على تصميم حلول للمنازل الحالية لتكون أكثر كفاءة واستدامة. ومن المقرر أن يقوم فريق جامعة البحرين ببناء منزل متكامل في دبي، على أن يعرض التصميم خلال مسابقة دبي إكسبو 2020، التي ستعلن نتائج فوز المراكز الثلاثة الأولى نهاية العام المقبل 2020م.

وتعد "ديكاثلون الطاقة الشمسية" مسابقة عالمية تتنافس فيها الفرق الجامعية لتصميم وبناء منازل مستدامة تعتمد على الطاقة الشمسية وفق 10 معايير مختلفة.

وتهدف مسابقة ديكاثلون الطاقة الشمسية-الشرق الأوسط التي تعد المسابقة الأكبر والأكثر تنافسية وتحدياً بين الجامعات العالمية، إلى إشراك الشباب في عملية التنمية المستدامة وتشجيعهم على الابتكار وإتاحة الفرصة لهم لإطلاق قدراتهم الإبداعية لتطوير حلول مبتكرة تدعم الجهود العالمية لمواجهة الآثار السلبية للتغير المناخي.

Other Press Relases